الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
على جميع الاعضاء الاهتمام بالمنتدى والا سيتم سحب جميع الرتب من الاعضاء لازم المنتدى يرجع جميل

شاطر | 
 

 الدراجات النارية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdo ngeb
المراقبون
المراقبون
abdo ngeb

عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 18/12/2011
العمر : 20
الموقع : السعودية

مُساهمةموضوع: الدراجات النارية   الأحد مارس 25, 2012 9:30 pm

عشق السيارات يجري بداخلهم مجرى الدم.. شباب:

نحلم بإقامة حلبة سباق تحتضن هواياتنا


الدمام - نهار الشمري


هواية تعديل السيارات من الهوايات التي بدأت بالانتشار في الآونة الاخيرة وفي ظل تزايد تلك الهواية انتشرت في المقابل المحلات التجارية التي تقوم باعداد تلك السيارات ومضاعفة سرعتها.
ومع هذا وذاك وجد هؤلاء الشباب المحبون لهذه الهواية ضالتهم وان كانت لا ترقى الى مستوى تطلعاتهم وطموحاتهم التي تتمثل في انشاء رابطة تحتضن تلك الهواية فيما بينهم لتنظيم السباقات.
وبالفعل تم تأسيس تلك الرابطة بمجهود شخصي منهم وقد ساهمت تلك الرابطة في العديد من المشاركات الخارجية التي اقيمت في عدد من دول الخليج المجاورة وتكللت ببعض النجاحات الشخصية لهم وحصولهم على العديد من الجوائز من خلال تلك المشاركات الا انهم يتمنون اقامة حلبة رياضية داخل المملكة تقام بها بطولات ليتسنى لهم إظهار ما يتميزون به من مهارات.
التقينا بعدد من هؤلاء الشباب لنعرف عن طموحاتهم وبعض ما يتمنونه وايضا تسليط الضوء على مميزاتهم من تلك الهواية.
عشق لايوصف
كان ينظر الى سيارته كأنه يعانقها من فرط العشق فهو قد نظفها وزينها ثم مضى يستعرض بها.
يقول زكريا المهنا: بدأ حب هذه الهواية يتسلل الى قلبي منذ الصغر وكلما كبرت ازداد تعلقي بها اكثر واكثر واحاول دوما مواكبة كل جديد في عالم السيارات ومع مرور الوقت تحولت الى تجارة تؤمن لي دخلا إضافيا جيدا والجميل في هذه التجارة انها هواية في الاصل تكللت بتأسيس رابطة لنا تقوم على توفير الظروف الملائمة لنا لممارسة هوايتنا وتطوير ادائنا.
ويضيف زكريا: قمنا بانشاء موقع الكتروني خاص بالرابطة يهتم بالاعضاء ويطرح المستجدات في عالم السيارات بالاضافة الى العديد من المواضيع في المنتدى الخاص بنا.
لم يخالف في حياته
يمتلك زكريا سيارة قديمة موديل 65 وبالرغم من قدمها الا انها تمتاز بالنظافة الفائقة التي قد لا تتوافر لاحدث الموديلات الجديدة وهذا دليل على حبه سيارته يقول زكريا عن سيارته: انا اعشق سيارتي عشقا لا يوصف ولا يمكن ان افرط بها حتى لو دفع لي اضعاف سعرها وقد حاول العديد معي ان ابيعها ولكن لن أبيعها ما حييت.
ويتحدث زكريا عن نظرة المجتمع قائلا: ينظر الينا الكثير من الناس بسلبية نظرا لما تبدو عليه سياراتنا من منظر غريب الا ان هذه النظرة خاطئة فنحن نمارس هوايتنا دون ان نضايق أحدا او نسبب خطرا لأحد ويؤكد انه لم تصدر له مخالفة من قبل وذلك دليل على تقيده بالنظام وانه يقوم بربط حزام الامان منذ حوالي 11 عاما قبل ان يطبق نظام ربط الاحزمة انا ملتزم به.
سباق 400 متر
يتجمع هؤلاء الشباب لإقامة سباقات 400 متر ويحددون مكان الانطلاق وخط النهاية الذي لا يتجاوز 400 متر ليتسابق اثنان او ثلاثة بسياراتهم للوصول الى خط النهاية.
ايام التجمع
ويتجمعون كل يوم في نفس المكان الذي يفضلونه بجانب البحر اما البعض فيفضل ايام نهاية الاسبوع لتقام تلك السباقات في جو تملؤه المتعة والاثارة.
موضوع عن سباقات السيارات في جريدة اليوم....
مناسبة لجميع الاعمار
يقول سعد الدوسري: تمثل هواية تعديل السيارات واقامة السباقات بالنسبة لي ولكثير من الشباب عشقا يجري في دمنا فهذه الهواية ليست مقصورة على سن معينة وذلك نجد الكبير والصغير يهواها ويعشقها ولا ابالغ بالقول ان هناك من كبار السن من يحبها الا ان هذا الحب يتعثر بسبب الخجل اما نحن فسعيدون جدا لتميزنا واثبات اننا ناجحون في هذه الهواية لاننا وبدون ان نجامل انفسنا استطعنا الفوز وحصد العديد من الجوائز في المشاركات الخليجية بالرغم من توافر الامكانات لديهم مثل النوادي التي تهتم بالسيارات والحلبات المخصصة للسباقات.
وعن التجمع يقول: اننا نتجمع كل يوم تقريبا وبحلول التاسعة من مساء كل يوم وتجمعاتنا تكون بدون اتصال مسبق لان الكل يعلم اننا هنا.
أهداف الرابطة
اما اديب الجاسم وهو احد اعضاء الرابطة وأحد عشاق تلك الهواية يقول: ان من اهداف تأسيس تلك الرابطة المختصة بمحبي السباقات القصيرة هو سعينا الى انشاء حلبة رياضية تقام بها سباقات في المنطقة الشرقية.
ومن وجهة نظري انها ستكون جاذبة لجميع الهواة من مناطق الخليج وان بها من الاستثمار والفائدة الشيء الكثير الذي سوف يعود على الوطن.
أمنيات
بقي لدينا ما ركز عليه هؤلاء الشباب الذي يمثل حلما يسعون الى تحقيقه وهو انشاء حلبة في المنطقة الشرقية مثل اقرانهم في المنطقة الغربية الذين بدأوا بمشروع انشاء الحلبة لتكون لهم مكانا يحتضن سباقاتهم ومدعاة لهم لمواصلة حبهم وتميزهم.


انشاءالله


يا رب يعجبكم abdo ngeb
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Khalid_king
Admin
Admin
Khalid_king

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 16/12/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: الدراجات النارية   الأربعاء مارس 28, 2012 2:21 am

مشكووووووووووووور جدا على الإهتمام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dragon-z.mam9.com
 
الدراجات النارية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Dragons :: الفئة الأولى :: قسم الرياضه-
انتقل الى: